الملف الصحفي

"بيت الطائف" يستقبل زوار "الجنادرية 32" بالهدايا وماء الورد

 شاركت أمانة الطائف في معرض وزارة الشؤون البلدية والقروية بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية 32"، الذي تنظمه وزارة الحرس الوطني بالرياض، لعرض إنجازاتها والمشاريع التي نفذتها والجاري تنفيذها خلال الفترة القادمة، بتوجيهات وإشراف مستمر من مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل.

وشهد "بيت الطائف التراثي"، المقام ضمن جناح منطقة مكة المكرمة في الجنادرية إقبالاً كبيراً من زوار المهرجان وذلك لما حظي من التهيئة والتجهيز والإدارة والتشغيل، مع إقامة الفعاليات الفلكلورية الشعبية.

وكان "بيت الطائف" قد استقبل زواره بالهدايا وماء الورد، حيث يعد أحد ركائز جناح منطقة مكة المكرمة في الجنادرية، ويلقى الرعاية والاهتمام من أمير المنطقة؛ حيث يعكس النموذج المعماري الثري وهوية المدينة السياحية العريقة، ويتكون من الديوان والمجلس والمخلوان والخارجة، ويحوي العديد من المقتنيات التراثية القديمة والأثرية.

فيما وجَّه أمين الطائف المهندس محمد آل هميل منسوبي الأمانة المشاركين بالجنادرية ببذل مزيد من العطاء لإظهار المناسبة بما يليق بمكانة السعودية عربيّاً وإسلاميّاً وعالميّاً.

وأشار "آل هميل" أنه لا شك أن المهرجان يعد مناسبة وطنية تمزج في نشاطاتها عبق التاريخ بنتاج الحاضر الزاهر، ويؤصل لموروثنا الوطني بشتى جوانبه، ويبقيه ماثلاً للأجيال القادمة، كما يؤكد القيم الدينية والاجتماعية ويسترجع العادات والتقاليد الحميدة التي دأب عليها الآباء والأجداد، وكل من زار المهرجان يجد التلاحم الطبيعي بين الموروث الشعبي بجميع جوانبه، وبين الإنجازات الحضارية التي تعيشها بلادنا العزيزة في كل المجالات.

 

إضافة تعليق
التعليقات


لا يوجد تعليقات, كن أول من يكتب تعليق