أخر الأخبار

ضبط 44 كجم و15 لتراً من المواد ذات الإدعاءات الطبية المخالفة بالطائف

 نفذ مراقبو الإدارة العامة لصحة البيئة (لجنة العطارة) بأمانة الطائف (وكالة الخدمات) حملة على المحلات التي تبيع مواد ذات ادعاءات طبية وعلاجية مضللة على المستهلكين، وتركزت الحملة على محلات العطارة التي يتم من خلالها تداول زيوت وكريمات وصبغات مخالفة.

وجرى ضبط مخالفات في 5 محلات لبيع البهارات ومواد العطارة قامت ببيع مواد ذات ادعاءات طبية في مخالفة لنوع النشاط المصرح به، وذلك ضمن البرنامج الرقابي لوزارة الشؤون البلدية والقروية للرقابة على المنشآت الغذائية (غذاؤكم أمانة).

وأوضحت وكالة الخدمات والبلديات الفرعية أنها تحفظت على جميع المواد المخالفة والتي بلغت 44 كجم و15 لتراً من المواد التي يتم تضليل المستهلك بالادعاءات الطبية الغير صحيحة، ومخالفة الانشطة في محلات العطارة، وبينت أنها طبقت غرامات رادعة بحق المخالفين مع إخطارهم بسحب التراخيص حال تكرار المخالفات.

ونوهت الوكالة بأن توجيهات أمين الطائف المهندس محمد بن هميل آل هميل تقضي بضرورة التعامل الفعال والسريع مع الأنشطة المخالفة للتراخيص ومتابعتها لتصحيح مساراتها، مشدداً على أن المواد التي تقوم محلات العطارة ببيعها وتحمل ادعاءات طبية تشكل خطر على المستهلك.

 

 

 

 

 

إضافة تعليق
التعليقات


لا يوجد تعليقات, كن أول من يكتب تعليق