الملف الصحفي

20 ألف زائر لبيت الطائف التراثي والفعاليات الفلكلورية بالجنادرية

 جذبت العروض الشعبية والفعاليات المُقامة ببيت الطائف في المهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية 32"، أكثر من 20 ألفاً من الزوار، كما اطلع الزوار على مكونات بيت الطائف التراثي المُقام ضمن جناح منطقة مكة المكرمة.

ولقيت مشاركة أمانة الطائف في معرض وزارة الشؤون البلدية والقروية بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة إقبالاً لافتاً من الزوار الذين استعرضوا الإنجازات البلدية في مدينة الورد، والمشاريع التنموية والتطويرية التي نفّذتها الأمانة للتسهيل على الأهالي والسياح وراحتهم، والمشروعات الأخرى الجاري تنفيذها بالمحافظة، والبرامج المستقبلية الهادفة التي تتماشى مع رؤية المملكة 2030.

ووجّه أمين الطائف، المهندس محمد بن هميل آل هميل، بدعم مشاركة الأمانة في المهرجان؛ بما يعزز المشاركة في بيت الطائف، ويقدم صورة مشرفة لهذه المدينة السياحية العريقة، ويعكس النموذج المعماري المميز وثراء تراث المنطقة؛ منوهاً بالدعم الذي تجده مشاركة الطائف من مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل.

وكانت الأمانة قد جهّزت بيت الطائف المكوّن من الديوان والمجلس والمخلوان والخارجة، بالمقتنيات التراثية والأثرية التي تعطي صورة لما كان عليه البيت والمجتمع الطائفي في الحقب الزمنية الماضية.

وشَهِد بيت الطائف استقبال الزوار بهدايا من ماء الورد والكادي، وقدّم القائمون على البيت معلومات إضافية للزوار عن التراث الطائفي، ومكونات البيت، بالإضافة إلى الإجابة على أسئلة الزوار عن أشهر المنتجات الزراعية للطائف، والمأكولات الشعبية، والفلكلور الفني القديم الذي تشتهر به المحافظة مثل المجرور والخبيتي وحيوما والزير.

إضافة تعليق
التعليقات


لا يوجد تعليقات, كن أول من يكتب تعليق